منتدي طلاب جامعة المنوفية
عزيزى الزائر :هذة رسالة إدارية تفيد بانك غير مسجل فى منتدى طلاب جامعة المنوفية فاهلا بك زائرنا الكريم مع تحيات إدارة المنتدى
طلاب جامعة المنوفية
عزيزى الزائر :هذة رسالة إدارية تفيد بانك غير مسجل فى منتدى طلاب جامعة المنوفية فاهلا بك زائرنا الكريم مع تحيات إدارة المنتدى
طلاب جامعة المنوفية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةالبوابة*أحدث الصورالتسجيلدخول
" كلمتان خفيفتان على اللسان ، ثقيلتان في الميزان ، حبيبتان إلى الرحمن : سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم "....: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" من استغفر للمؤمنين والمؤمنات ، كتب الله له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة "...." قل لا حول ولا قوة إلا بالله ، فإنها كنز من كنوز الجنة "....من قال حين يأوي إلى فراشه: أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه. كفَّر الله ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر. " كان الرسول الكريم  إذا  أصبح قال اللهم إني أسألك علما نافعا ، ورزقا طيبا ، وعملا متقبلا"...." من قرأ قل هو الله أحد عشر مرات بنى الله له بيتا في الجنه " "  من قال في كل يوم حين يصبح وحين يمسي : حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم سبع مرات كفاه الله ما أهمه من أمر الدنيا والآخرة ".... " اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي ، اللهم استر عوراتي ، وآمن روعاتي ، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي ، وعن يميني وعن شمالي ، ومن فوقي ، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي".... قل معى " يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك و عظيم سلطانك " ....................." سيد الاستغفار أن يقول العبد : اللهم أنت ربي ، لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي ، فاغفر لي إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت من قالها حين يصبح موقنا بها فمات من يومه دخل الجنة ومن قالها حين يمسي موقنا بها ، فمات من ليلته دخل الجنة "

تخيّلو المرأة و هي على كرسي القضاء

4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
drbaka
عضو فعال
عضو فعال
drbaka

ذكر
المزاج : شغااااال
كليتك : حقوق
احترام قوانين المنتدى : تخيّلو المرأة و هي على كرسي القضاء 111010

تخيّلو المرأة و هي على كرسي القضاء Empty
مُساهمةموضوع: تخيّلو المرأة و هي على كرسي القضاء   تخيّلو المرأة و هي على كرسي القضاء Icon_minitimeالأربعاء يونيو 03, 2009 12:06 pm

تخيّلو معايا المرأة و هي على كرسي القضاء ،

من وجهة نظركم ، هل تصلح لذلك ؟

هناك من انتقد هذا الأمر معي و قال في هذا الموضوع :

المرأة تمر بمرحلة**********و فيها تكون نفسيتها مضطربة و منفعلة فتخيّلوا أن المتهم في قضية جنائية ، أو صاحب الحق في قضية مدنية ، أو قضية احوال شخصية ، يقف أمامها و هي في هذا الوضع النفسي المضطرب

إنتو هنا تخيّلو معايا المشهد ، نوعية الأحكام ،

و من جانب آخر ، علينا أن لا ننسى أن فقهاء المسلمين و نص القانون اللي هما بصدد عرضه للتعديل ، نصّوا على عدم تولّي المرأة للقضاء بسبب هذه الطبائع التي لا تناسب هذا العمل و لكنها تناسب أعمالاً أخرى تختص بها المرأة دون الرجل

حتى لو وقع الطلاق و المرأة******فإنه غير نافذ لأنها تكون في حالة عصبية و ربما تكون قد استفزت الرجل و وقع الطلاق و هو ما يسمّى بالطلاق البدعي

تخيلوا معيايا سعادة القاضي ممثل الحكومة و المفوّض باسم رئيس الجمهوريه في القضاء عنده إجازة وضع أو رضاعة (ههههههههه )

ماذا لو كنت متهماً لا قدر الله و نادوا رفعت الجلسة بسبب تغيب القاضي
لحالة ولادة مستعجلة

ولا ننسى طبيعة المراة الحنان والرحمة ،

فربما يؤثر هذا و يخادعها المتهم بالتوسل و استعطاف رحمتها بأن عنده أولاد و زوجة سوف تبقى ارمله و يشرد ابناءه ،

او قد تكون من جماعة مناهضة الرجال و ضدهم ، فتناصر المرأة بكل احكامها و لو على حساب مخالفة القانون ....

انا عايز رأيكم وبكل صراحه ومن غير تردد ..
http://medosabry.mazikaraby.com/portal.htm
sima_s
مشرفة مؤسسة
sima_s

انثى
المزاج : Happy
كليتك : علوم
جنسيتك : مصرى
هل تحب منتدانا : جدا
كيف تعرفت على منتدانا : جوجل

مُساهمةموضوع: رد: تخيّلو المرأة و هي على كرسي القضاء   تخيّلو المرأة و هي على كرسي القضاء Icon_minitimeالأربعاء يونيو 03, 2009 3:06 pm

السلام عليكم

بص يا متر مدحت

انا على فكرة مش مع ان المراة تكون قاضى لان حسب شخصيتى انا انا من النوع الحنين جدا وبتاثر باى حاجة فى الدنيا بسرعة يعنى لو قدامى متهم نزل دمعة واحدة انا ممكن اعيط معاه واديه براءة ههههههههههههههههههه

لكن ممكن يكون فيه ستات عقلهم بيحكمهم اكتر من قلبهم وتاخد القرار المناسب

لكن مسالة بقى اجازة وضع ورضاعة والولادة والحاجات دى ممكن يستبتدلوهم الفترة دى باى حد
يعنى مثلا لو عندك قاضى راجل وفجأة وبدون مقدمات اتشك فى قلبه وفيص فى المحكمة ونقلوه المستشفى وقعدله شهر او اتنين ما هما بردو هيستبدلوه بحد تانى مؤقتا يعنى من على ما يتحسن

عموما ده من وجهة نظرى البسيطة اوى وتقبل مرورى
السلام
مشرف قسم
السلام

ذكر
كليتك : حقوق
هل تحب منتدانا : جدا

مُساهمةموضوع: رد: تخيّلو المرأة و هي على كرسي القضاء   تخيّلو المرأة و هي على كرسي القضاء Icon_minitimeالأحد نوفمبر 15, 2009 3:14 pm

اقتباس :
يعنى مثلا لو عندك قاضى راجل وفجأة وبدون مقدمات اتشك فى قلبه وفيص فى المحكمة ونقلوه المستشفى وقعدله شهر او اتنين ما هما بردو هيستبدلوه بحد تانى مؤقتا يعنى من على ما يتحسن

ينهالر ابيض على الغل يا بسمه

اتشك فى قلبه حرام عليكم

عموما يا جماعه ممكن تقبلوا رايى المتواضع

بقى فى الموضوع ده

المرأه ملهاش غير الطب والتدريس

بس لكن لا قانون ولا محاماه ولا قضاه ولا حتى يتعينوا معانا

فى جامعه او غيروا لان ميصحش خالص ان اشوف بنت

تدخل تحاضر لشبابا قانون جنائى وفى مواد بتتكلم عن الاعتداء على العرض او التحرش

اعتقد انها حيكون فى احرج وحصلت والله معيده طلبت من احد الزملاء يدخل يشرح

ماشى بس دى اساسا شغلتها مش ينفع حد يدخل بدلها

وكمان مينفعش

مرأء قاضيه يعنى ايه اساسا قاضيه اولا مفيش روح قانونى عند البنات عموما

لان العاطفه بتحكمهم

وبالتالى مش ينفع خالص

نتكلم عن قضاء المرأه

وتقبلوا رايى المتواضع

وشكرا لكم
Eng_Designer
عضو مميز
عضو مميز
Eng_Designer

ذكر
العمل/الترفيه : Graphics Designer
المزاج : اوقات رايق واوقات مخنووووق اوى
كليتك : كلية الآداب
الفرقة الاولى
قسم جغرافيا

هل تحب منتدانا : نعم

مُساهمةموضوع: رد: تخيّلو المرأة و هي على كرسي القضاء   تخيّلو المرأة و هي على كرسي القضاء Icon_minitimeالأحد نوفمبر 15, 2009 4:36 pm

انا رايى انه مينفعش خااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااالص
طبعا لان المراة معروفه بالحنان وفى القضاء مينفعش خااااااااااااااالص
دلوقتى لو واحد عاوز شاهد 50 جنيه تجيب احسن شاهد واحسن ممثل
فطبعا الحاجات ديه عاوزه دماغ
شكررررررررررا ع التوبيك تسلم ايديك
http://www.egtlab.com

تخيّلو المرأة و هي على كرسي القضاء
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-