منتدي طلاب جامعة المنوفية
عزيزى الزائر :هذة رسالة إدارية تفيد بانك غير مسجل فى منتدى طلاب جامعة المنوفية فاهلا بك زائرنا الكريم مع تحيات إدارة المنتدى
طلاب جامعة المنوفية

منتدي طلاب جامعة المنوفية


 
الرئيسيةالبوابة*بحـثالتسجيلدخول
" كلمتان خفيفتان على اللسان ، ثقيلتان في الميزان ، حبيبتان إلى الرحمن : سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم "....: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" من استغفر للمؤمنين والمؤمنات ، كتب الله له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة "...." قل لا حول ولا قوة إلا بالله ، فإنها كنز من كنوز الجنة "....من قال حين يأوي إلى فراشه: أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه. كفَّر الله ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر. " كان الرسول الكريم  إذا  أصبح قال اللهم إني أسألك علما نافعا ، ورزقا طيبا ، وعملا متقبلا"...." من قرأ قل هو الله أحد عشر مرات بنى الله له بيتا في الجنه " "  من قال في كل يوم حين يصبح وحين يمسي : حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم سبع مرات كفاه الله ما أهمه من أمر الدنيا والآخرة ".... " اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي ، اللهم استر عوراتي ، وآمن روعاتي ، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي ، وعن يميني وعن شمالي ، ومن فوقي ، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي".... قل معى " يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك و عظيم سلطانك " ....................." سيد الاستغفار أن يقول العبد : اللهم أنت ربي ، لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي ، فاغفر لي إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت من قالها حين يصبح موقنا بها فمات من يومه دخل الجنة ومن قالها حين يمسي موقنا بها ، فمات من ليلته دخل الجنة "

شاطر | 
 

 نبذه عن السياحه الترفيهيه فى مصر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد السيد ابو العطا
مشرف قسم
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 611
العمر : 26
الموقع : المنوفيه ام الدنيا
العمل/الترفيه : الكوره والاغانى والنت
المزاج : رومانسى all time
كليتك : سياحه وفنادق السادات
جنسيتك : مصرى
هل تحب منتدانا : جدا
كيف تعرفت على منتدانا : جوجل
السٌّمعَة : 0
نقاط : 4184
تاريخ التسجيل : 10/10/2009

مُساهمةموضوع: نبذه عن السياحه الترفيهيه فى مصر   الخميس ديسمبر 10, 2009 3:14 am

السياحة الترفيهية
تعد السياحة الترفيهية احد اهم انواع الانشطة السياحية التي توجد في مصر والتي تجتذب عددا كبيرا من السائحين من مختلف دول العالم , لما تتمتع به مصر من شواطىء خلابة على البحرين الابيض والاحمر وتمتد لنحو 3000كم .
ومن أهم المناطق التى يمكن زيارتها لممارسة هذه السياحة هى:-


منطقة البحر الأحمر

حيث يمتاز البحر بمياهه الصافية وشعابه المرجانيه الملونة واسماكه النادرة وجباله المتباينة الممتدة فى سلسلة طويلة بمحاذاة البحر ليس بينها وبينه إلا سهل يصلح فى معظم ارجائه لإقامة المخيمات وتتمتع سواحل خليج العقبة بتسهيلات كثيرة لممارسة رياضات الغوص والغطس وغيرها من الرياضات البحرية .
منطقة الساحل الشمالى
يتميز الساحل الشمالى بكثرة القرى السياحية الجديدة والتى تمتد على طول ساحله ومن أهم هذه القرى : قرية مراقيا قرية مارينا مركز مارينا، مدينة الأحلام ، قرية ريمفيرا ، قرية اللؤلؤة وغيرها .
سيناء
تمتاز سيناء بمناظرها الطبيعية الساحرة من هضاب وجبال وشواطئ طويلة وممتدة على خليج السويس والعقبة وشرم الشيخ، والغردقة، ودهب، ونوبيع، ورأس سدر حيث نقاء وصفاء المياه هذا بالإضافة إلى ما تتمتع به من الشعاب المرجانية ذات الألوان المتعددة والأسماك الملونة النادرة , مما يتيح للسائح الإستجمام على الشواطئ وممارسة الرياضات المختلفة منها رياضة الغوص وصيد الأسماك على مدار العام نظراً لما تتمتع به من مياه خليج العقبة من الدفئ طوال العام هذا إلى جانب توفر شبكة من الطرق والمدقات تصلح لسباق الدراجات وسباقات الهجن بالإضافة إلى تسلق الجبال , وتتوفر بجنوب سيناء البنية الأساسية اللازمة لمثل هذا النوع من السياحة , كما يوجد بها العديد من القرى والفنادق السياحية والمخيمات التي تتناسب وجميع الدخول.
العريش
يشتهر شاطئ العريش بإسم " شاطئ النخيل" نظراً لوجود غابات أشجار النخيل على إمتداد الشاطئ حيث يصل طول شاطئ العريش إلى نحو 10كم , الذى تتوافر فيه جميع الخدمات السياحية وتطل عليه الشاليهات وعدد من المشروعات الفندقية والسياحية .
كذلك تنتشر منتجعات السياحة الترفيهية على خليج السويس، خليج العقبة وساحل البحر الابيض المتوسط .
السياحة النيلية الترفيهية
تبدأً هذه السياحة من الرحلات السريعة بالمراكب الصغيرة , مروراً برحلات البواخر النيلية , وانتهاءً بالفنادق العائمة .
تكتسب الرحلات النيلية شعبية متزايدة لدى السائحين , ويعج نهر النيل حاليا بما لا يقل عن 230 سفينة سياحية. أما المسار التقليدي للسفن السياحية النيلية، فهو من الاقصر إلى أسوان ثم إلى الاقصر مرة أخرى. وفي مرسى السفن على ضفاف النهر، حيث ترسو السفن أحيانا على مسافات بعيدة من الاماكن المخصصة لنزول الركاب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نبذه عن السياحه الترفيهيه فى مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي طلاب جامعة المنوفية :: جامعة المنوفية :: كلية السياحة والفنادق-
انتقل الى: