منتدي طلاب جامعة المنوفية
عزيزى الزائر :هذة رسالة إدارية تفيد بانك غير مسجل فى منتدى طلاب جامعة المنوفية فاهلا بك زائرنا الكريم مع تحيات إدارة المنتدى
طلاب جامعة المنوفية
منتدي طلاب جامعة المنوفية
عزيزى الزائر :هذة رسالة إدارية تفيد بانك غير مسجل فى منتدى طلاب جامعة المنوفية فاهلا بك زائرنا الكريم مع تحيات إدارة المنتدى
طلاب جامعة المنوفية
منتدي طلاب جامعة المنوفية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدي طلاب جامعة المنوفية


 
الرئيسيةالبوابة*أحدث الصورالتسجيلدخول
" كلمتان خفيفتان على اللسان ، ثقيلتان في الميزان ، حبيبتان إلى الرحمن : سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم "....: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" من استغفر للمؤمنين والمؤمنات ، كتب الله له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة "...." قل لا حول ولا قوة إلا بالله ، فإنها كنز من كنوز الجنة "....من قال حين يأوي إلى فراشه: أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه. كفَّر الله ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر. " كان الرسول الكريم  إذا  أصبح قال اللهم إني أسألك علما نافعا ، ورزقا طيبا ، وعملا متقبلا"...." من قرأ قل هو الله أحد عشر مرات بنى الله له بيتا في الجنه " "  من قال في كل يوم حين يصبح وحين يمسي : حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم سبع مرات كفاه الله ما أهمه من أمر الدنيا والآخرة ".... " اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي ، اللهم استر عوراتي ، وآمن روعاتي ، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي ، وعن يميني وعن شمالي ، ومن فوقي ، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي".... قل معى " يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك و عظيم سلطانك " ....................." سيد الاستغفار أن يقول العبد : اللهم أنت ربي ، لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي ، فاغفر لي إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت من قالها حين يصبح موقنا بها فمات من يومه دخل الجنة ومن قالها حين يمسي موقنا بها ، فمات من ليلته دخل الجنة "

 

 حقيقة الصوفية .. الله يهدينا للصواب ..

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ahmed radwan
عضو مشارك
عضو مشارك
ahmed radwan


ذكر
عدد الرسائل : 68
العمر : 33
كليتك : كلية التجارة

جنسيتك : مصرى
هل تحب منتدانا : نعم
كيف تعرفت على منتدانا : جوجل
السٌّمعَة : 0
نقاط : 5571
تاريخ التسجيل : 14/06/2009

حقيقة الصوفية .. الله يهدينا للصواب .. Empty
مُساهمةموضوع: حقيقة الصوفية .. الله يهدينا للصواب ..   حقيقة الصوفية .. الله يهدينا للصواب .. Icon_minitimeالسبت يناير 02, 2010 8:50 pm

الحمد
لله الذي هدانا للإسلام، وشرفنا بالانتساب إلى ملة خير الأنام وخاتم الرسل
العظام الكرام، وسمانا بالمسلمين، فأغنانا عن تسمية غيره من الأنام، وصلى
الله وسلم على رسوله ما تعاقب الملوان، وعلى أصحابه وأزواجه والتابعين لهم
بإحسان.

وبعد..
من اقوى وسائل التضليل والتدليس والتلبيس على الناس المصطلحات المغلوطة، والشعارات الفارغة المبثوثة، والتعتيم على ذلك.
شاع بين الناس قديماً وحديثاً
أنه لا مشاحة في الأسماء والألفاظ والمصطلحات، وإنما العبرة بالمضمون، لكن
هذا الأمر ليس على عمومه، إذ هناك مصطلحات ومسميات لها ظلال واضحات،
ومخالفات بينات، وعليها محاذير خطرات.

من تلك المصطلحات والتسميات
التي تحمل تلك السمات والظلال مصطلح "الصوفية"، إذ يظنه البعض مرادفاً
للإسلام، وموافقاً لشريعة ولد عدنان، بل يعتقد فريق من الناس أنه أعلى
درجة من الإسلام، وأرفع منزلة منه، يَحْدُث هذا بسبب الجهل بحقيقة الإسلام
والصوفية معاً من ناحية، ولسكوت جل العلماء عن بيان الفروق الكبيرة
والمخـالفات الخطيرة بين الإسـلام والصوفية، إما خـوفاً وطمعاً، أورغباً
ورهبـاً، ولله در الإمام أحمد بن حنبل حين قال: "إذا سكت الجاهل لجهله،
وأمسك العالم تقية، فمتى تقوم لله حجة؟".

لقد أمر الإسلام بالتناصح لله
ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم، ورفع الحرج عن هذه الأمة، حيث قال
مشرعها: "من رأى منكم منكراً فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم
يستطع فبقلبه، وليس وراء ذلك مثقال حبة من خردل من إيمان".

وليت الساكت عن البيان – وهو شيطان أخرس – سكت عن المجاهرين بالحق، ورضي بأضعف الإيمان بدلاً من النفاق.
من المحزن أن يقدِّم أرسطو –
وهو كافر – الحقَّ على موافقة أستاذه أفلاطون، ويستنكف البعض عن إقرار
القائلين بالحق أوحتى السكوت عنهم.

من فضل الله علينا وعلى الناس
ولكن أكثر الناس لا يشكرون أن الأرض لا تخلو من قائم لله بحجة قط، وأن
الله عصم هذه الأمة أن تجتمع على ضلالة أوتتفق على بطالة، بل جعل طائفة
منها لا تزال على الحق ظاهرة عالية لا يضرها من خذلها ولا من عاداها حتى
تقوم الساعة، كما أخبر الصادق المصدوق.

فما حقيقة الصوفية؟ ومتى ظهرت
هذه البدعة في البرية؟ وما هي أخطر عقائدها ومخالفاتها دعك عن موافقتها
أوتميزها عن المحجة البيضاء والحنيفية السمحة، على صاحبها أفضل الصلاة
وأزكى التحية؟

هذا ما نود الإشارة إليه في
إيجاز، نصحاً لله ولرسوله، ولأئمة المسلمين وعامتهم، وتبرئة من المسؤولية،
ولعلها تصادف آذاناً صاغية، وقلوباً واعية، ونفوساً زاكية.

دفعني لهذا البيان ما سمعته من أغنية للشيخ البرعي وأنا راكب حافلة، إذ لا فرق بين الأغاني والسماع الصوفي الملحن1
، بل السماع الصوفي أخطر وأضر لما يحويه من الشركيات والغلو، جاء فيها أن
محمداً صلى الله عليه وسلم "أساس الصوفية"، لأن هذا من الكذب المبين،
والافتراء المهين، الذي يدرج قائله من جملة المكذبين على سيد المرسلين،
وكذلك زعم البعض أن محمداً صلى الله عليه وسلم لبس الخرقة، كبرت كلمة تخرج
من أفواههم إن يقولون إلا كذباً، وأن علياً وجعفر رضي الله عنهما رقصا
وتواجداً، بل إن الرسول صلى الله عليه وسلم تواجد.

أما نسبة أبي بكر وعمر وأبي
ذر وغيرهم من الصحابة إلى الصوفية فهي أقذر وأخس من نسبة عمر إلى
"الديكتاتورية"، وأبي ذر إلى الاشتراكية، سيُكتب قول هؤلاء ويسألون.

متى ظهرت الصوفية؟ وإلى أي شيء ينتسب الصوفي؟
ظهرت الصوفية كما يقول العلماء المحققون في أواخر المائة الثانية أوأوائل المائة الثالثة بالبصرة.
وينتسب الصوفي إلى لبس الصوف،
وليس إلى الصفاء، ولا إلى أهل الصُّـفَّة، ولا إلى الصف الأول، ولا إلى
غير ذلك من الدعاوي، لأن كل هذا تأباه اللغة ويكذبه التاريخ.

لقد لبس رسولنا الكريم القطن
والصوف وغيرهما، ونهى عن لباس الشهرة، الذي يتمثل في لبس الصوف، أوالمرقع،
أوالتميز باللون الأسود أوالأخضر، لأن ذلك أصبح شعاراً للرافضة والطرقية.
ولباس
الشهرة وهو الرفيع جداً، أوالوضيع جداً، أوالمخالف لما تعارف عليه الناس،
حكمه في أرجح قولي العلماء الحرمة، فليهنأ لابسه بمخالفة أمر الرسول صلى
الله عليه وسلم.

فالصوفية إذاً من العقائد المحدثة، وهي مأخوذة من الفكر الرافضي الشيعي، الذي مصدره اليهودية الحديثة، والفلسفات والديانات القديمة.
لم يرد لفظ "صوفي" أو"صوفية" لا في
كتاب الله ولا في سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولا في أثر للصحابة
الكرام ولا الأئمة الأعلام المقتدى بهم.

مم يتكون الفكر الصوفي أوالعقيدة الصوفية؟ وماهي مصادره؟
يتكون الفكر الصوفي والعقيدة الصوفية من الآتي:
أ‌. عقائد كفرية، نحو:

  • عقيدة الاتحاد والحلول والفناء.
  • جواز التوسل بالأنبياء والصالحين، الأحياء الغائبين والحاضرين منهم، والميتين.
  • اتخاذ الوسائط.
  • الغلو في الأنبياء والصالحين.
  • ادعاء أن بعض المشايخ تسقط عنهم التكاليف الشرعية.
  • اعتقاد البعض أن درجة الولاية أعلى من درجة النبوة، يقول محي الدين بن عربي:
مقام النبوة في برزخ فويق الرسول ودون الولي

  • أن الرسول صلى الله عليه وسلم يُرى يقظة بعد وفاته، ويحضر الحوليات والموالد.
  • أن الرسول صلى الله عليه وسلم خُلق من نور، وأن الأنبياء من لدن آدم خلقوا من نور محمد صلى الله عليه وعليهم أجمعين.
  • تقسيم العلم إلى علم شريعة وحقيقة، أوظاهر وباطن، وهو تقسيم لم ينزل الله به سلطاناً، ولا أثر عن أحد من الأعلام.
  • أن الرسول صلى الله عليه وسلم حي في قبره كحياته قبل وفاته، وأنه يعلم الغيب.
  • أن الشيخ يحضر عن وفاة مريديه وفي القبر ويلقنهم الشهادتين:
هم حاضرين يا ليلى
مع الملكين يـا ليلى
و ملقنـين يـا ليلى
للكلمتـين يـا ليلى
إلى غير ذلك من العقائد الكفرية
المخالفة للشريعة المحمدية، فهذه مجرد أمثلة، ويمكن الرجوع إلى مصادرهم
"فصوص الحكم" و"الفتوحات المكية" لابن عربي، و"طبقات الشعراني"، و"طبقات
ود ضيف الله"، وغيرها؛ ونحن نعلم أن ليس كل صوفي يعرف هذه العقائد أويدين
بها، لكن جل المشايخ يعلمونها ويعتقدونها.

ب. السماع الصوفي
من المخالفات الواضحة لما جاء به
الرسول صلى الله عليه وسلم عند الصوفية السماع الصوفي، وهوعبارة عن قصائد
مليئة بالشركيات والغلو في الرسول والمشايخ، وملحنة ومصحوبة بالآلات
الموسيقية.

وهناك فرق بينها وبين إنشاد القصائد الزهدية الخالية من الشركيات والغلو والتلحين والآلات الموسيقية نحو الطبل "النوبة".
وحتى هذا فقد كرهه الإمامان الكبيران
الشافعي وأحمد وغيرهما، فقال الشافعي وهو يتحدث عما خلفه ببغداد: "التغبير
أحدثه بعض الزنادقة ليصدوا به الناس عن كتاب الله"، وكان الإمام أحمد ينهى
أتباعه عن سماع ذلك عندما أحدثه الحارث المحاسبي.

ج. الأوراد والأذكار البدعية
كذلك من مخالفات الصوفية الأوراد
والأذكار البدعية التي ألفها بعض المشايخ لأتباعهم، فما من طريقة إلا ولها
أوراد خاصة بها تلزم بها أتباعها ومريديها، وفيما صح عن نبينا غنى وكفاية
عما أحدثه المُحْدِثون قديماً وحديثاً، فمن لم يسعه ما وسع محمداً وصحبه
والتابعين لهم بإحسان فلا وسَّع الله عليه.

مصادر التلقي عند الصوفية
ونعني بذلك مصادر هذه العقائد المنحرفة، والأذكار، والسماع الصوفي البدعي المحدث، يعتمد الصوفية في ذلك على الآتي:
1. الأحاديث الموضوعة والضعيفة جداً.
2. الرؤى، منامية أويقظة، لرسول الله صلى الله عليه وسلم ولمشايخهم.
3. الهواتف الشيطانية.
4. الذوق.
5. الحكايات المكذوبة، وادعاء الكرامات المزعومة المنسوبة لبعض مشايخهم.
هل هناك علاقة بين التقلل من الدنيا، والزهد، والإكثار من ذكر الله، وبين الصوفية؟
من الخلط الواضح والتلبيس الفاضح
نسبة الزهد في الدنيا، والتقلل من نعيمها ومباحاتها، وعدم الاشتغال بها،
والإكثار من ذكر الله عز وجل بالاذكار المشروعة إلى الصوفية، وعدم إضافة
ذلك إلى الإسلام، وهذا أكبر بهتان وأعظم افتراء، سواء كان خلطاً متعمداً
مقصوداً أونتيجة جهل.

إذ رسولنا صلى الله عليه وسلم وصحبه
الكرام كانوا أئمة الزهاد والمتوكلين، ومطلقين للدنيا وزخارفها الفانية،
وكانوا أخشى عباد الله وأتقاهم.

فلماذا ينسب هذا إلى الصوفية زوراً
وبهتاناً ويسحب من شريعة المنزل عليه القرآن؟ وهو القائل: "الدنيا سجن
المؤمن وجنة الكافر"، والقائل: "والله ما الفقر أخشى عليكم ولكن أخشى أن
تبسط عليكم الدنيا فتنافسوها كما تنافسوها فتهلككم كما أهلكتهم"، وكان يمر
الشهر والشهران والثلاثة ولا توقد في بيوت رسول الله صلى الله عليه وسلم
نار لصنع طعام، وعندما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لتسألن يومئذ
عن النعيم"، قال له أصحابه: عن أي نعيم نُسأل؟ إنما هما الأسودان التمر
والماء، وسيوفنا على أكتافنا، والعدو أمامنا؛ قال: "لتسألن عن الأسودين"،
والمراد سؤال تعداد النعم.

كل هذا نتج من اللبس المتعمد والتضليل المقصود لمرادفة الصوفية وهي من البدع المحدثة للحنيفية السمحة والمحجة البيضاء.
الذي ندين الله به ونلقاه عليه أن
الإسلام بريء من الصوفية براءة الذئب من دم ابن يعقوب، وأن الصوفية شرع
جديد يشمل بعض ما جاء به الإسلام وكثير من النواقض والمبطلات له، هذا
بجانب البدع المحدثات، والمخالفات الواضحات، فالمرء قد يكون فيه شيء من
الإيمان وأشياء من الكفر، كيف لا وقد قال صلى الله عليه وسلم لأبي ذر:
"إنك امرؤ فيك جاهلية"، فقط لقوله لأحد الصحابة: يا ابن السوداء.

أما من اعتقد أن الصوفية أفضل من الإسلام وأعلى منزلة ودرجة منه فليجدد إسلامه.
هل هناك صوفية معتدلة وأخرى منحرفة؟
لا شك أن الصوفية ليسوا كلهم سواء،
وأنهم متفاوتون قديماً وحديثاً، وأنه من الظلـم نسبة الجنيـد والفضيل بن
عياض وأضرابهما من العباد والزهاد والأئمة الأخيار وقرنهم تحت اسم واحد
وهو الصوفية مع الحلاج، وابن عربي، وابن سبعين، وابن الفارض، وغيرهم.

فالأوائل من أئمة المسلمين وإن صدرت
منهم بعض المخالفات، وإن نسبوا إلى الصوفية، والأواخر أقرب إلى الزندقة
منهم إلى الإسلام، ولذلك من الظلم نسبة الأوائل إلى الصوفية وإن صدرت من
بعض الأكابر، فالصوفية معتدلهم وغاليهم من أهل البدع وإن تفاوتوا في
الدرجات.

ولا يرد على هذا ما أثر عن شيخ
الإسلام ابن تيمية رحمه الله تقسيم الصوفية إلى ثلاث مراحل فهو وصف
لحالهم، ولم يرد إقرار الأوائل منهم.

هل يجوز لأحد أن ينتسب إلى طريقة صوفية؟
لا يحل لأحد أن يرضى بغير الإسلام
اسماً وبديلاً، خاصة المصطلحات التي لها ظلال، ولا نعني بذلك الانتساب إلى
المذاهب السنية الأربعة، ولا الانتساب إلى أهل السنة والجماعة، لأنها لا
ظلال لها كالانتساب إلى طريقة صوفية، أوإلى فرقة عقدية، أوحزب أوجماعة
يخالف ما كان عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحبه الكرام في الاعتقاد
والتصور والسلوك.

ونحن لا نشك أن الداخل في بعض هذه
الطرق قد يستفيد بترك بعض المعاصي وبتحسين سلوكه، لكن ما يفقده بانضمامه
إلى تلك الطرق أضعاف أضعاف ما يكسبه منها، فدرء المفاسد مقدم على جلب
المنافع.

ومن أخطر ما يصيب المنتمي لهذه الطرق
فساد العقيدة والتعصب المقيت لها، وكونه يصبح إمعة، لأن من شروط الانتساب
لهذه الطرق أن يكون مع الشيخ كالميت بين يدي مغسله، ويقولون له: لا تعترض
فتطرد؛ ويا فوز المطرودين ويا ندامة الباقين على هذه الحال، حيث قرر
رسولنا الكريم أن الطاعة لا تكون إلا في المعروف.

والطاعة في الإسلام للعلماء العاملين
بعلمهم، ولولاة الأمر المؤتمرين بأمر العلماء، أما مشايخ الطرق وجلهم
نالوا ذلك بالتوارث، ولا اهتمام لهم بالعلم، فلا تجب طاعتهم، ولا يحل لأحد
أن يسألهم، حيث أمرنا بسؤال أهل الذكر وهم العلماء: "فاسألوا أهل الذكر إن
كنتم لا تعلمون".

هذا مع يقيننا بأهمية المشيخة
والتتلمذ على المشايخ العلماء لنيل العلم الشرعي، فالعلم بالتعلم وليس
بالتلقين كما يزعم الصوفية، ولا يرد على ذلك أن يبارك الله في فهم وعلم
الإنسان: "واتقوا الله ويعلمكم الله"، وحاجة المرء إلى تزكية النفس والسمو
بها لا تقل عن حاجته إلى العلم الشرعي، ولذلك قال ابن وهب: ما تعلمته من
أدب مالك أضعاف ما تعلمته من علمه؛ ولذات السبب قال مالك وغيره: إن هذا
العلم دين فانظروا ممن تأخذون دينكم.

أما بالنسبة للمشايخ الطرقية فهم لا يشتغلون بالعلم، وعمدتهم ما قاله الشبلي وغيره: إذا جاءوني بعلم الورق بذلت لهم علم الخِرَق!!
وقد طلق كثير ممن دخل في التصوف
العلم الشرعي، منهم على سبيل المثال حمد النَّحلان، كما حكى ود ضيف الله
عنه، فقد طلق الفقه ثلاثاً، وهذا أول رغبات الشيطان ومتطلباته من أوليائه
حتى يلقي في عقولهم ما يشاء.

وكان بعض المشايخ السابقين عندهم شيء
من الزهد والتقلل من الدنيا، أما الأحفاد والأبناء فقد زاحموا أهل الدنيا
وبزوهم في ذلك، ورحم الله الشيخ العبيد ود بدر حين قال: "أنا وأحمد ولدي
فقراء ومساكين، والبعدنا أمراء وسلاطين، والبعدهم عكليتة
2 ود الأمين"، أوكما قال، وقد غشانا الزمن الذي تنبأ به الشيخ ود العبيد، فالواجب الفرار منهم كالفرار من الأسد.
الأسباب الشرعية التي تحرم الانتساب إلى الطرق الصوفية
الأسباب التي تنهى المسلم عن الانتساب إلى الطرق الصوفية خاصة، والمخالفة للإسلام من الأحزاب العلمانية وغيرها عامة ما يأتي:
1. المخالفات العقدية والبدع التي ذكرنا طرفاً منها.
2. عدم الاشتغال بالعلم الشرعي والاستعاضة عن ذلك بالحكايات المكذوبة والكرامات المختلقة.
3. الصوفية في العقيدة مرجئة، ولذلك فهم لا يشتغلون بـ:

  • الجهاد
    في سبيل الله، بل بعضهم كان عوناً ولا يزال للغزاة والمستعمرين في الجزائر
    وغيرها، وعندما غزى التتار بلاد الشام قال أحد الطرقية مطمئناً الناس
    ومثبطاً لهم عن الجهاد:

يا خائفين من التتار لوذوا بقبـر أبي عمر
لوذوا بقبر أبي عمر ينجيكـم من الخطـر
فقال له شيخ الإسلام ومفتي الأنام: لو
كان أبوعمر حياً واقفاً معنا ما استطعنا أن نفعل شيئاً ونحن في هذه الحال
من فساد العقيدة وعدم الأخذ بالأسباب؛ ثم سعى هو وتلاميذه لتجميع الناس
وتدريبهم وحضهم على القتال، مما كان له الفضل بعد الله في رد الغزاة
ودحرهم.


  • عدم الاشتغال بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
  • التواكل والبطالة، ولهذا قال الإمام الشافعي: "أسس التصوف على الكسل".
4. الخوف من الممارسات الشركية المحبطة للأعمال والمخلدة لصاحبها في النار.
5. منافقة الصوفية للسلطان، كافراً كان أم مسلماً، وقد مردوا على ذلك وتفننوا فيه.
6. عدم الاشتغال بالدعوة إلى الله على بصيرة، ولا يرد على ذلك ما قام به بعض التجار من الصوفية ومن غيرهم.
7. عدم السعي لتحكيم شرع الله، بل من
العوامل الرئيسة المساعدة في سقوط الخلافة العثمانية دخول بعض الخلفاء
والأعيان في الطريقة النخشبندية وغيرها، وانشغالهم بها عن الجهاد.

لا يرد على ذلك بعض الشذوذ، فالحكم للغالب.
8. الصوفية عامل مخدر للشعوب الإسلامية، "فليس في الإمكان خير مما كان"، "والله يولي من يصلح" هذه شعاراتهم.
ولهذا عندما سئل الشيخ الإمام المالكي
أبوبكر الفهري الطرطوشي عن جماعة من الصوفية يحضرون شيئاً من الطعام
والشراب يأكلونه ويشربونه ثم يقومون إلى الرقص والتواجد حتى يقع أحدهم
مغشياً عليه، وهي الحال العامة لجميع الطرقية، خاصة في الأعياد، وحوليات
المشايخ، وليالي الاثنين والجمعة، هل الجلوس معهم جائز؟

فقال: افهم وفقك الله أن مذهب الصوفية
ضلالة، وجهالة، وبطالة، وما الإسلام إلا كتاب الله وسنة رسوله، وأما الرقص
والتواجد فأول من أحدثه أصحاب السامري، لما اتخذ لهم عجلاً جسداً له خوار،
قاموا يرقصون حواليه وتواجدون، فهو دين الكفار وعبَّاد العجل، وأما القضيب
فأول من اتخذه الزنادقة ليشغلوا به المسلمين عن كتاب الله تعالى، وإنما
كان يجلس النبي صلى الله عليه وسلم مع أصحابه وكأنما على رؤوسهم الطير من
الوقار، فينبغي للسلطان ونوابه
3
أن يمنعهم من الحضور في المساجد وغيرها، ولا يحل لأحد يؤمن بالله واليوم
الآخر أن يحضر معهم، ولا يعينهم على باطلهم، هذا مذهب مالك، وأبي حنيفة،
والشافعي، وأحمد بن حنبل، وغيرهم من أئمة المسلمين، وبالله التوفيق.
4
وقد ذكروا له من قولهم:
يا شيخ كف عن الذنوب قبل التفـرق و الـزلل
واعمل لنفسك صالحـاً مـا دام ينفعك العمـل
أما الشبـاب فقد مضى ومشيب رأسك قد نزل
9. الصوفية عامل من عوامل الفرقة والتشتت للأمة.
10. الصوفية حائل منيع وكثيف عن الوصول إلى الدين الخالص الذي جاء به الحبيب المصطفى والنبي المجتبى.
11. الصوفية عامل من عوامل إماتة السنن
وإحياء البدع، فكم من سنة أماتوها وأضاعوها، وكم من بدعة أحيوها ونشروها
وجادلوا عنها؟ والبدع كلها ضلال بحكم رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي
أوتي جوامع الكلم: "كل بدعة ضلالة"، من غير استثناء، فمن استحسن بدعة
فبسبب هواه، أما المصالح المرسلة فلا علاقة لها بالبدع البتة.

قد يقول قائل: لماذا لم تذكر محاسنهم،
أليس لهم محاسن؟ هذا من باب لزوم ما لا يلزم، لأنه إذا كانت المحاسن – إن
وجدت – مغمورة بسيل من المفاسد والمضار فما فائدة ذكرها، بل لا حسنة واحدة
مع فساد العقائد، ومخالفة السنة، وانتشار البدع.

الخلاصة
أولاً: أن الصوفية من البدع الحادثة المخالفة للإسلام في عقائده، وشرائعه، وأذكاره، وأوراده.
ثانياً: الصوفية شرع جديد مغاير لما جاء به البشير النذير.
ثالثاً: لا علاقة البتة بين الزهد
والتقلل من الدنيا والإكثار من ذكر الله وبين الصوفية، وكون بعض الصوفية
رفعوا هذه الشعارات ومارسوا بعضها لا ينقلها ذلك من الإسلام إلى الصوفية.

رابعاً: إن الدين عند الله الإسلام، وهو سمانا المسلمين، فعلينا أن لا نختار لقباً غير ذلك.
خامساً: ما عند الصوفية من معتدلين وغلاة لا يقره الإسلام ولا يرضاه.
سادساً: لا يحل لأحد يؤمن بالله واليوم
الآخر أن ينسب رسول هذه الأمة أوأحد الصحابة أوالتابعين لهم بإحسان إلى
الصوفية، وإلا فقد أعظم على الله الفرية، وليعلم أنه سيحاسب على ذلك
حساباً عسيراً.

وأخيراً أسأل الله أن يرينا وجميع
إخواننا المسلمين الحق حقاً ويرزقنا اتباعه، والباطل باطلاً ويرزقنا
اجتنابه، ويعافينا من التعصب للآباء والأجداد، وأن يعيننا على قبول الحق
والأخذ به، ولو جاءنا من منافق أوكافر، كما قال معاذ بن جبل رضي الله عنه.

وأقول لمن أراد المناظرة في ذلك – مع تمنينا أن يجري الله الحق على لسان مناظرينا- أننا مستعدون لذلك بهذه الشروط، وهي:
1. الالتزام بالأدلة من القرآن، وصحيح السنة، وإجماع الأمة.
2. أن يكون هناك حَكَم من علماء أهل السنة والجماعة.
3. أن لا تكون بين العامة.
4. أن تختم بمباهلة علنية إن لم يرجع المناظر.
فمن رضي بهذه الشروط فحيهلا على المناظرة، وإلا فلا، ونقول كما قال ربنا سبحانه وتعالى: "وإنا أو إياكم لعلى هدى أوفي ضلال مبين".
والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء
والمرسلين، سيدنا وشفيعنا محمد وعلى آله وصحبه الطاهرين الطيبين، والعاقبة
للمتقين، ولا عدوان إلا على الظالمين، والسلام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد عبدالوهاب
عضو مشارك
عضو مشارك



ذكر
عدد الرسائل : 69
العمر : 33
كليتك : العلوم
هل تحب منتدانا : نعم
السٌّمعَة : 0
نقاط : 5613
تاريخ التسجيل : 01/01/2009

حقيقة الصوفية .. الله يهدينا للصواب .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: حقيقة الصوفية .. الله يهدينا للصواب ..   حقيقة الصوفية .. الله يهدينا للصواب .. Icon_minitimeالسبت يناير 02, 2010 9:18 pm

لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم

افتراء من هنا ومن هناك .......... يا اخى حرام عليك
ولعلنا نناى بانفسنا من هذه الفتن التى طالما اردتم ان توقعوا الامه فيها وان تشغلوها عن مشاكل عضال تعمل على كبوة هذه الامه لا نهضتها

فشان الصوفيه التى لم تبدا الا فى اواخر القرن الثانى الهجرى شانها شان غيرها من المصطلحات مثل القراءات العشر كنافع وعاصم وغيرها ومثل مصطلح الحديث والفقه والتجويد وغيرها وكل ذلك لم يكن موجودا فى القرن الاول

وانت يعنى ليه ماسك فى التصوف الفلسفى اوى وسايب مثلا التصوف السلفى او التصوف السنى

وليه اول ما تقرا فى كتب التصوف تمسك فى الكتب اللى بنقولك فيها مدسوس على اصحابها وسايب غيرها
طب الامام الشعرانى قال فى مطلع احد كتبه (( ما وجدتموه فى كتبى يخالف الكتاب والسنه .. فانا منه براء )) اهو الراجل نجى نفسه وانت لسه عمال تشتم فيه ..

وبعدين ما تقرا للجنيد سيد الطائفه او اقرا للحسن البصرى او اقرا للامام ابن حجر العسقلانى خاتمه الحفاظ ........ يا اخى اقرا الرساله القشيريه للامام القشيرى وانت تعرف يعنى ايه تصوف

وبعدين جايب مقوله الامام الشافعى دى منين .. او مرة نسمع عنها يعنى

بقى الصوفيه بيخافو يجاهدو فى السبيل الله .... يا اخى حرام عليك
كفاك ان صلاح الدين الايوبى من المتصوفه على يد استاذه نور الدين زنكى
وكذلك سيف الدين قطز من المتصوفه على يد شيخه وشيخ الاسلام الامام العز بن عبدالسلام
والمجاهد العالم عمر المختار كان من المتصوفه

وبعدين الصوفيه هما السبب فى هدم الخلافه وقد ثبت امامنا ( بعيدا عن الدين ) سياسيا وعسكريا وتاريخيا تواطؤ اهل المملكه ( اصحاب هذا الفكر ) وتعاونهم مع الانجليز والفرنس ... يا اخى حرام عليك

اخى الحبيب لا ترم الناس بهذا البهتان والزور
معك ان شان الصوفيه شان الاسلام كافه
فمن المسلمين من يسب الدين ومنهم من يزنى ومنهم من يسرق ...فلديك معيار تاخذ به

قال الامام الجنيد رضى الله عنه
طريقنا هذا مضبوط بالكتاب والسنه .......... فمن خالف ذلك فهو رد عليه

واوجه رسالتى الى الذين اتيت من مقالاتهم بهذا المقال بانكم لن تفلحو ابدا بهدم الدين والخروج على نظام العلم المتعارف عليه فانتم تعلمون جيدا ان امامكم الاوحد سجن براى قضاة اربعه مذاهبهم ( حنفيه وشافعيه وحنابله ومالكيه )
وتعلمون ان لهم مناقب كثيره ايضا عفا الله عنه ورحمه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
saif
عضونشيط
عضونشيط
saif


ذكر
عدد الرسائل : 265
العمر : 32
المزاج : الحمد لله
كليتك : الآداب
جنسيتك : مصرى
هل تحب منتدانا : جدا
كيف تعرفت على منتدانا : جوجل
احترام قوانين المنتدى : حقيقة الصوفية .. الله يهدينا للصواب .. 111010
السٌّمعَة : 0
نقاط : 5669
تاريخ التسجيل : 12/11/2009

حقيقة الصوفية .. الله يهدينا للصواب .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: حقيقة الصوفية .. الله يهدينا للصواب ..   حقيقة الصوفية .. الله يهدينا للصواب .. Icon_minitimeالسبت يناير 02, 2010 11:06 pm









بسم الله الرحمن الرحيم

يكثر اللغط حول الصوفية

وأود أن أوضح


أن كان يقصد بالصوفية

هى حسن العلاقة بالله تعالى وعباداته والأنشغال بذكره

( بما يوافق القرآن والسنه )

فهذا صواب



أما (كما يحدث الآن) فى الصوفية


من ابتداع أشياء فى الدين ما انزل الله بها من سلطان

فتلك هى البدعة التى قال عنها الرسول

" ألا أن كل محدثة فى الدين بدعة وكل بدعة ضلاله
وكل ضلاله فى النار "


وقال الله



" اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتى "


فالله يقول أن الدين كمل

خلاص الدين كمل من 1400 عام

فلا يأتى ما يفعله هؤلاء الآن من أشياء ما انزل الله بها
من سلطان

والبدع


والمنكرات


وذكر الله بأذكار لم ترد عن النبى ( صلى الله عليه وسلم )

بل وصل الأمر الى الوقوع فى الشرك وأباحة بعضهم زيارة
الأولياء والدعاء عندهم

ثم يقول لك


الراجل بيقول يا بدوى أشفينى وهو قصده يا رب اشفينى

طب وضحله أن هذا شرك العبادة لغير الله


فالأسلام دين شامل ومنهج حياة

ليس دروشة


ولا رهبانية فى االاسلام

ومن يجعل من نفسه درويشا فقط كل همه صلاة وتسبيح وفقط

فهذا خالف السنه

فلم يكن على هذا رسولنا صلى الله عليه وسلم وصحابته
الأطهار

وقد يقول البعض أن صلاح الدين كان صوفيا أو غيره

صلاح الدين وغيره من العظماء

كانوا على الصوفية النقية

بمعنى آخر


الصوفية التى لا تخالف القرآن والسنه

فلم نسمع أن صلاح الدين يوم فتح بيت المقدس قال

( يا بدوى أنصرنا على الصليبيين )





بل قال


( اللهم نصرك الذى وعدت )

وأيضا الشيخ العز بن عبد السلام

لم نسمع انه قال يا بدوى مدد


فالصوفية الموافقة للسنه هى التى كان يعتنقها هؤلاء
الأخيار

أما الصوفية الحالية القائمة على البدع والمنكرات
والشركيات

فهؤلاء الأطهار منها براء




خلاصة القول


الدين


قال الله


قال الرسول


بفهم سلف الأمه الصحابة والتابعين

وفقط

مفيش فى الدين حاجة اسمها ( حدثنى قلبى عن ربى )





























































أو أنا شوفت رؤيا



الدين لايقوم على منامات وأحاديث فى النفس



الدين قال الله قال رسوله





واتمنى منك يا اخ أحمد عبد الوهاب يكون اسلوب الحوار
هادىء قليلا
فنحن لسنا هنا فى صراع

بل نحن نبحث عن الحقيقة والصواب ومنهج الرسول " صلى
الله عليه وسلم "


وذكرت يا اخ احمد عبد الوهاب هذه العبارة


(واوجه رسالتى الى الذين اتيت من مقالاتهم بهذا المقال
بانكم لن تفلحو ابدا بهدم الدين)


ان كنت تقصد أن الأخ أحمد رضوان نقلها من علماء السلفية

فلا يجوز أن نتهم أناس بغير وجه حق

ونقول أنهم يسعون لهدم الدين

فأنت لم تشق عن قلوبهم وترى ما فيها لتقول انهم
يسعون لهدم الدين

ففيهم العلماء الأفاضل وطلبه العلم وحاملى السنه

ونبقى كلنا فى الأول والآخر مسلمون يا اخ عبد الوهاب

يجمعنا دين واحد هو الاسلام العظيم

فلا حرج أن اختلف مع اخ لى فى رأى وأ قضية فقهية
أو اى قضية


لكن العيب أن نتهم الناس فى نواياهم بدون علم

قال تعالى



" ولا تقف ما ليس لك به علم ان السمع والبصر
والفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤلا
"


على العموم يا أحمد

أنت وحشتنا وبقالك كتير غايب عن المنتدى
وفعلا أحنا مفتقدينك

وأنا قلتها لك قبل كده وأقولها ثانية


أنى أحبك فى الله


وخلافك فى الرأى معى أو مع الأخ أحمد رضوان

لا يحول أبدا دون التقاء القلوب والحب بعيدا عن الفرقة
وسوء الظن


وشكرا ليك


وأشكرا يا أخ أحمد رضوان على موضوعك
ووالله انى احبك فى الله
وتقبل مرورى



وأتمنى منك أن تأتى بمصدر هذا الموضوع

واسم الشيخ الذى كتبه


وشكرا ليك































الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد عبدالوهاب
عضو مشارك
عضو مشارك



ذكر
عدد الرسائل : 69
العمر : 33
كليتك : العلوم
هل تحب منتدانا : نعم
السٌّمعَة : 0
نقاط : 5613
تاريخ التسجيل : 01/01/2009

حقيقة الصوفية .. الله يهدينا للصواب .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: حقيقة الصوفية .. الله يهدينا للصواب ..   حقيقة الصوفية .. الله يهدينا للصواب .. Icon_minitimeالأحد يناير 03, 2010 8:37 am

لا يا سيف الموضوع مش حرب ولا صراع ولا حاجه بس للاسف الناس بتبص من برة وتقولك انا شفت وشفت وشفت ......... ايه رايك دا صح ولا غلط

انا قلت ان حال اى طائفه من المسلمين هو حال المسلمين جميعا منهم الصالح والطالح
فيه من المسلمين من يسب الله تعالى ويسب دينه .... فيه ولا مفيش
يا اخى والله لقد سمعت عن شخص من المسلمين يقول انا ربنا ............... هل هو دا الاسلام

يبقى اما نتكلم نتكلم مع اكابر الطائفه وعلماؤها الافاضل واولا واخرا كل يؤخذ منه ويرد عليه ...... مش نسمع من جهلة القوم ونحكم على تصرفات القوم ونرمى الصالح بالطالح ونعمم كل شىء ..
يبقى الاخ الفاضل لا يعرف عن علماؤهم شيئا ولا كتبهم ولا بدايتهم ولا سندهم ويجى يتكلم عنهم .....
انا ولله الحمد عنيت بالمسائل هذه فلم اكتف بقراءة كتبهم ... لا وربى بل صاحبتهم
سواء اخوان او انصار سنه او صوفيه .......... بس مالاقتش حد جهاد او جماعه اسلاميه او تكفير وهجرة هههههههههه

وانت عارف يا سيف وانا عارف ان الامام ابن تيميه رضى الله عنه ونفعنا بعلومه فى الدارين سجن لرايه فى هذه الامور وسجن بفتوى من قضاة المذاهب الاربعه ورد عليه علماء اهله وعصره ...... مع علمنا بمجاهدته للتتار وكتاب الفتواى الكبرى له كتاب كنز الفتاوى الا فى نقاط معينه رد عليها من العلماء ..........
كما تعلم ايضا ان الفترة بين الامام ابن القيم رحمة الله عليه والامام محمد بن عبدالوهاب لم نسمع عن مذهب ابن تيميه فى هذه النقاط حتى جاء الامام محمد وقال بمقالته وقد رد عليه ائمه عصره وتابعيهم مع العلم ان ممن ردو عليه اخوه وابوه وشيخه

وقد اطلعت بحمد الله على مائه كتاب سواء اسما او محتوى فيها الرد على الامام محمد بن عبدالوهاب

لكنى انصف الرجل وامامه وتلميذه ...... لما
لاننا تعلمنا الانصاف من مشايخنا الاجلاء وتعلمنا الا نحكم على الناس جزافا هكذا
وان نحكم بالمنهج والعلماء لا بالجهال الناعقون خلف كل منهج ....... وتعلمنا ان نمضى اعمارا فى دراسه الاحوال والمناهج قبل ان نحكم

على فكرة انا مش صوفى بس اضايقت من الاسلوب

انت يا سيف وقعت فى خطا التعميم بردو ...........
انا اوافق الراى ان هناك طرقا قد انحرفت عن بكرة ابيها اعاذنا الله من ذلك .... ولكن منهم الصالحون

وبردو عمال تتكلم عن الرؤى والمنامات زى ما يكون الناس قالو ان دا هو الشرع .... للاسف يا سيف انت كلامك دا بيقولى انك ما تعرفش حاجه عن هذه الطائفه


عندما تقراون كتبهم اقرؤها بعين الانصاف او الحياد لعل الله يهدى الى ما فيه الصلاح والفلاح

تحياتى لكم جميعا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed radwan
عضو مشارك
عضو مشارك
ahmed radwan


ذكر
عدد الرسائل : 68
العمر : 33
كليتك : كلية التجارة

جنسيتك : مصرى
هل تحب منتدانا : نعم
كيف تعرفت على منتدانا : جوجل
السٌّمعَة : 0
نقاط : 5571
تاريخ التسجيل : 14/06/2009

حقيقة الصوفية .. الله يهدينا للصواب .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: حقيقة الصوفية .. الله يهدينا للصواب ..   حقيقة الصوفية .. الله يهدينا للصواب .. Icon_minitimeالأحد يناير 03, 2010 8:56 am

يا اخ احمد انا اتحدث عن البدع التى ابتدعوها ففيهم من يتوسل للاولياء كالبدوى وغيرهم ويستنجدون بغير الله فهل هذا هو الاسلام فهم بذلك يكون اقرب للشيعة

وعلشان تعرف الى بيعملوه فى المواليد وغيرها شاهد هذا المقطع وهو من تصميمى وقد اخذت اجزاء منه من على موقع الصوفية
https://www.youtube.com/watch?v=OOu7WCbBWtg

لقد ضلت الصوفية فى باب الإيمان بربوبية الله سبحانه وتعالى فجعلت الله محتاجاً للأقطاب والأبدال والأوتاد ليسير بهم شئون الكون.
وقد ضل الصوفية فى باب الإيمان بإلهية الله سبحانه وتعالى فدعوا مع الله ألهة أخرى. فدعوا المقبورين والأولياء.
وضل الصوفية فى باب أسماء الله وصفاته حتى أنى قرأت لأحدهم من يزعم أن ( الذى ) من أسماء الله الحسنى.
وضل الصوفية فى باب الإيمان بالقرآن حتى زعموا أن جبريل حقيقة الصوفية .. الله يهدينا للصواب .. Sala يتلقاه من النبى حقيقة الصوفية .. الله يهدينا للصواب .. Sala حتى قال له جبريل : ( سبحان الله منك وإليك ؟!) وهو مكذوب.
وضل الصوفية فى باب الإيمان بالنبى حقيقة الصوفية .. الله يهدينا للصواب .. Sala حتى جعلوه قبة الكون من فضل جوده الدنيا ودرتها ، ومن بحر علمه علم اللوح والقلمِ.
وضل الصوفية فى باب الإيمان بالقدر فزعموا ان الإنسان مسير لا مخير ، مجبر
كالريشة التى نقلبها الرياح ، حتى أوقفوا شعيرة الجهاد ضد الغزاة
الصليبيين المحتلين بزعم أن هؤلاء الفجرة الكفرة ينفذون مشيئة الله.
وضل الصوفية فى باب الإيمان فزعموا أنه قول بلا عمل.
وضل الصوفية فى باب العلم فتولوا كِبر نشر آلاف الأحاديث الموضوعن عن رسول الله حقيقة الصوفية .. الله يهدينا للصواب .. Sala بزعم أنهم يكذبون له ، فحروفوا شرعه وأبدلوه.
وهكذا نرى ، ما ترك الصوفية شيئاًمن الدين صغيراً أو كبيراً إلا وغيروه وحرفوه وأبدلوا كما فعل اليهود والنصارى فى ملتهم.
وآخر تلك الطعنات أن الصوفية تحولوا إلى أذناب الشيعة ، أو بالحرى هم أذنابهم من أول يوم. وهم سفاؤهم حتى اليوم.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed radwan
عضو مشارك
عضو مشارك
ahmed radwan


ذكر
عدد الرسائل : 68
العمر : 33
كليتك : كلية التجارة

جنسيتك : مصرى
هل تحب منتدانا : نعم
كيف تعرفت على منتدانا : جوجل
السٌّمعَة : 0
نقاط : 5571
تاريخ التسجيل : 14/06/2009

حقيقة الصوفية .. الله يهدينا للصواب .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: حقيقة الصوفية .. الله يهدينا للصواب ..   حقيقة الصوفية .. الله يهدينا للصواب .. Icon_minitimeالأحد يناير 03, 2010 9:03 am

صفعة قوية للصوفية الأشاعرة ::الشيخ الشعراوي يثبت الصفات لله عز وجلبسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وبعد :

قال الشيخ الشعراوى - غفر الله له - فى تفسيره [ 1 / 1968 ] :

وَرُسُلًا قَدْ قَصَصْنَاهُمْ عَلَيْكَ مِنْ قَبْلُ وَرُسُلًا لَمْ نَقْصُصْهُمْ عَلَيْكَ وَكَلَّمَ اللَّهُ مُوسَى تَكْلِيمًا
(164)

ووقف العلماء هنا وقفة عقلية وقالوا : كيف يتكلم الله إذن؟ .

ونقول :

إن كل وصف لله ويوجد مثله لخلقه إنما نأخذه بالنسبة لله في إطار :

{ لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ }
فإن قلت : إن لله وجوداً وللإنسان وجوداً ، فوجود الإنسان ليس كوجود الله
، وإن قلنا : إن لله علماً ، وللإنسان علماً ، فعلم الإنسان ليس كعلم الله
، وإن
قلنا : إن
لله قدرة ، وللإنسان قدرة ، فقدرة الإنسان ليست كقدرة الله ، وإن قلنا :
إن لله استواء على العرش وللإنسان استواء على الكرسي ، فاستواء الله ليس
كاستواء الإنسان . إذن فلا بد أن تؤخذ كل صفة من صفات الله التي يوجد
مثلها في البشر في إطار قوله : {
لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ
} [ الشورى : 11 ]


وبذلك ينتهي الخلاف كله في كل ما يتعلق بصفات الحق .

فالحق له يدان وله وجه ،
ولكن لا يمكن للإنسان أن يصور يد الله كيد البشر ، بل نأخذها في إطار { لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ }
وكذلك وجه الله .

ومادمنا نأخذ صفات الله في إطار {
لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ
}
فلا داعي للمعركة الطاحنة بين العلماء في الصفات وفي تأويل الصفات ، ولا
داعي أن ينقسم العلماء إلى عالم يؤوّل الصفات وعالم لا يؤول؛ لاداعي أن
يقول عالم : إن يد الله هي قدرته فيؤول ، وعالم آخر لا يؤول ويقول : لا .
إن لله يداً ويسكت .

ونقول للعالم الذي لا يؤول : قل : إن لله يداً وهي تناسب قوله « { لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ }
. وإذا كنا نحن قد عرفنا في عالمنا أن الأشياء تختلف مواجيدها في الناس باختلاف الناس ، فلا بد من أن نعرف أن الله لا مثيل له .

وعلى سبيل المثال : يتلقى
الإنسان دعوة لمائدة عمدة قرية ما ، فيقدم له ألوان طعام تناسب مقام
القرية ومنصب القيادة فيها ، ويتلقى الإنسان دعوة لمائدة محافظ مدينة
فيقدم له طعاماً يناسب مقام المدينة ومنصب القيادة فيها . ويتلقى الإنسان
دعوة رئيس الدولة فيقدم له طعاماً يناسب مقام الدولة وهيبة منصب القيادة
فيها ، إذن لا تتساوى مائدة طعام العمدة في قرية مع مائدة طعام المحافظ مع
مائدة طعام رئيس الدولة ، فإذا كان البشر يوجد الشيء الواحد وهو ملون
بألوان مقامات المخلوقين فكيف لنا بمقامات الخالق؟!
{ لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ } .


فإذا كان الحق قد أخبرنا أنه كلم موسى تكليماً في قصة الوادي عندما آنس موسى ناراً وذهب إلى النار . فقال الحق : {
إني أَنَاْ رَبُّكَ فاخلع نَعْلَيْكَ إِنَّكَ بالواد المقدس طُوًى *
وَأَنَا اخترتك فاستمع لِمَا يوحى * إنني أَنَا الله لا إله إلا أَنَاْ
فاعبدني وَأَقِمِ الصلاة لذكري * إِنَّ الساعة آتِيَةٌ أَكَادُ أُخْفِيهَا
لتجزى كُلُّ نَفْسٍ بِمَا تسعى * فَلاَ يَصُدَّنَّكَ عَنْهَا مَن لاَّ
يُؤْمِنُ بِهَا واتبع هَوَاهُ فتردى }



فما قول الصوفية ؟ ..

هل الشيخ الشعراوي وهابي ؟ ..

هل الشيخ الشعراوى من تلاميذ ابن تيمية ؟ ..




.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد عبدالوهاب
عضو مشارك
عضو مشارك



ذكر
عدد الرسائل : 69
العمر : 33
كليتك : العلوم
هل تحب منتدانا : نعم
السٌّمعَة : 0
نقاط : 5613
تاريخ التسجيل : 01/01/2009

حقيقة الصوفية .. الله يهدينا للصواب .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: حقيقة الصوفية .. الله يهدينا للصواب ..   حقيقة الصوفية .. الله يهدينا للصواب .. Icon_minitimeالأحد يناير 03, 2010 10:13 am

ahmed radwan كتب:
يا اخ احمد انا اتحدث عن البدع التى ابتدعوها ففيهم من يتوسل للاولياء كالبدوى وغيرهم ويستنجدون بغير الله فهل هذا هو الاسلام فهم بذلك يكون اقرب للشيعة




وعلشان تعرف الى بيعملوه فى المواليد وغيرها شاهد هذا المقطع وهو من تصميمى وقد اخذت اجزاء منه من على موقع الصوفية
https://www.youtube.com/watch?v=OOu7WCbBWtg



لقد ضلت الصوفية فى باب الإيمان بربوبية الله سبحانه وتعالى فجعلت الله محتاجاً للأقطاب والأبدال والأوتاد ليسير بهم شئون الكون.




وقد ضل الصوفية فى باب الإيمان بإلهية الله سبحانه وتعالى فدعوا مع الله ألهة أخرى. فدعوا المقبورين والأولياء.
وضل الصوفية فى باب أسماء الله وصفاته حتى أنى قرأت لأحدهم من يزعم أن ( الذى ) من أسماء الله الحسنى.
وضل الصوفية فى باب الإيمان بالقرآن حتى زعموا أن جبريل حقيقة الصوفية .. الله يهدينا للصواب .. Sala يتلقاه من النبى حقيقة الصوفية .. الله يهدينا للصواب .. Sala حتى قال له جبريل : ( سبحان الله منك وإليك ؟!) وهو مكذوب.
وضل الصوفية فى باب الإيمان بالنبى حقيقة الصوفية .. الله يهدينا للصواب .. Sala حتى جعلوه قبة الكون من فضل جوده الدنيا ودرتها ، ومن بحر علمه علم اللوح والقلمِ.
وضل الصوفية فى باب الإيمان بالقدر فزعموا ان الإنسان مسير لا مخير ، مجبر
كالريشة التى نقلبها الرياح ، حتى أوقفوا شعيرة الجهاد ضد الغزاة
الصليبيين المحتلين بزعم أن هؤلاء الفجرة الكفرة ينفذون مشيئة الله.
وضل الصوفية فى باب الإيمان فزعموا أنه قول بلا عمل.
وضل الصوفية فى باب العلم فتولوا كِبر نشر آلاف الأحاديث الموضوعن عن رسول الله حقيقة الصوفية .. الله يهدينا للصواب .. Sala بزعم أنهم يكذبون له ، فحروفوا شرعه وأبدلوه.
وهكذا نرى ، ما ترك الصوفية شيئاًمن الدين صغيراً أو كبيراً إلا وغيروه وحرفوه وأبدلوا كما فعل اليهود والنصارى فى ملتهم.
وآخر تلك الطعنات أن الصوفية تحولوا إلى أذناب الشيعة ، أو بالحرى هم أذنابهم من أول يوم. وهم سفاؤهم حتى اليوم.





يا اخى الف الائمه الاعلام من التابعين والعلماء المعروفون على مر التاريخ كتبا فى جواز التوسل بالاولياء والانبياء
اقرا مثلا
إظهـار العقوق ممّن منع التوسّل بالنبي والوليّ الصدوق للشيخ
المشرفي المالكي الجزائري
جريد سيف الجهاد لمدّعي الاجتهاد: للشيخ عبد الله بن
عبد اللطيف الشافعي، وهـو أستاذ محمد بن عبد الوهـاب وشيخه ، وقد ردّ عليه
في
حياته.
حريض الأغبياء على الاستغاثة بالأنبياء والأولياء:
للشيخ
عبد الله بن إبراهـيم الميرغني الحنفي

اخى الكريم لقد رايت الطوائف المعتدله منهم يزورون مولد السيد احمد البدوى والله يا اخى ما زادو عن ذلك
دخلوا فى هدوء ووقار وقراو الفاتحه له ودعو له وللمسلمين ثم انصرفوا
فلا تحكم على قوم بجهالهم
والله يا اخى لم اسمع بواحد منهم شهد له بالتقوى والصلاح قال مثل قولك هذا (( فجعلت الله محتاجاً للأقطاب والأبدال والأوتاد ليسير بهم شئون الكون.))

((وضل الصوفية فى باب العلم فتولوا كِبر نشر آلاف الأحاديث الموضوعن عن رسول الله حقيقة الصوفية .. الله يهدينا للصواب .. Sala بزعم أنهم يكذبون له ، فحروفوا شرعه وأبدلوه.))

يا اخى طب ماهو من الصوفيه الامام المحدث ابن حجر العسقلانى ..... افترى احاديث دا
ولو بحثت عن الاحاديث الموضوعه دى مش هتلاقى حد قال بالكلام دا بقى غير الشيخ الالبانى رحمه الله
وهو اللى قال انه لا يؤخذ بالحديث الضعيف مطلقا

(( وآخر تلك الطعنات أن الصوفية تحولوا إلى أذناب الشيعة ، أو بالحرى هم أذنابهم من أول يوم. وهم سفاؤهم حتى اليوم.))

يا اخى اتق الله واعلم انك لن تهتدى الا بان تراجع كتبهم وافكارهم لا بالنقل الاعمى والاطلاع بالعين الاخرى
وما لى لا ارى الا سبابا فى اقوالهم من الفقه الكافره والفئة المشركه لا حول ولا قوة الا بالله فان كانو كذلك فبما يسلمون
بالشهاده
فانهم دائمون عليها

والله يا اخى اعلم دحضا لكل اتهام كله او ان اتهامك اساسا غير صحيح

ولكن لضيق الوقت ساناى بنفسى عن التحدث فى العقيده الذى طرحته هذا لانى لست انا ولا انت اهلا للجدال فيه وانا اعلم ان حرفا هنا يكفر وحرفا هنا يبقينا فى الاسلام

تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed radwan
عضو مشارك
عضو مشارك
ahmed radwan


ذكر
عدد الرسائل : 68
العمر : 33
كليتك : كلية التجارة

جنسيتك : مصرى
هل تحب منتدانا : نعم
كيف تعرفت على منتدانا : جوجل
السٌّمعَة : 0
نقاط : 5571
تاريخ التسجيل : 14/06/2009

حقيقة الصوفية .. الله يهدينا للصواب .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: حقيقة الصوفية .. الله يهدينا للصواب ..   حقيقة الصوفية .. الله يهدينا للصواب .. Icon_minitimeالأحد يناير 03, 2010 3:34 pm

يا اخى ولماذا اشتغيث وادعوا غير الله ابيدهم شيئا لا حول ولا قوة الا بالله
لاستغاثة بالأموات شرك أكبر مخرج من الملة ، وقد
سمى الله دعاءَ غيره شركاً وكفراً فقال سبحانه: " فَإِذَا رَكِبُوا فِي
الْفُلْكِ دَعَوُا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ فَلَمَّا نَجَّاهُمْ
إِلَى الْبَرِّ إِذَا هُمْ يُشْرِكُونَ{65} لِيَكْفُرُوا بِمَا
آتَيْنَاهُمْ " العنكبوت 65 ,66 . وقال سبحانه: " وَالَّذِينَ تَدْعُونَ
مِن دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِن قِطْمِيرٍ{13} إِن تَدْعُوهُمْ لَا
يَسْمَعُوا دُعَاءكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ وَيَوْمَ
الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ وَلَا يُنَبِّئُكَ مِثْلُ
خَبِيرٍ{14} " فاطر. قال ابن عقيل ( ت 513هـ ): لما صعبت التكاليف على
الجهال والطغام عدلوا عن أوضاع الشرك إلى تعظيم أوضاع وضعوها لأنفسهم,
فسهلت عليهم .. قال: وهم كفار عندي بهذه الأوضاع مثل: تعظيم القبور
وإكرامها بما نهى الشرع عنه , وكتب الرقاع فيها : يا مولاي افعل بي كذا
وكذا ) تلبيس إبليس لابن الجوزي ص 455 . والاستغاثة والاستعانة والاستعاذة
معان متقاربة , وقد قال إمام الأئمة ابن خزيمة ( ت 311هـ) : ( أفليس العلم
محيطاً - يا ذوي الحجا - أنه غير جائز أن يأمر النبي صلى الله عليه وسلم
بالتعوذ بخلق الله من شر خلقه ؟ هل سمعتم عالماً يجيز أن يقول الداعي :
أعوذ بالكعبة من شر خلق الله . هذا لا يقوله ولا يجيز القول به مسلم يعرف
دين الله ) التوحيد 1/ 401 . أفيقال بعد هذا أن ذلك من مفردات ابن تيمية
!! والله أعلم وصلى الله على نبينا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حقيقة الصوفية .. الله يهدينا للصواب ..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي طلاب جامعة المنوفية :: المنتدى الاسلامى :: خطب وفتاوى-
انتقل الى: