منتدي طلاب جامعة المنوفية
عزيزى الزائر :هذة رسالة إدارية تفيد بانك غير مسجل فى منتدى طلاب جامعة المنوفية فاهلا بك زائرنا الكريم مع تحيات إدارة المنتدى
طلاب جامعة المنوفية
عزيزى الزائر :هذة رسالة إدارية تفيد بانك غير مسجل فى منتدى طلاب جامعة المنوفية فاهلا بك زائرنا الكريم مع تحيات إدارة المنتدى
طلاب جامعة المنوفية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةالبوابة*أحدث الصورالتسجيلدخول
" كلمتان خفيفتان على اللسان ، ثقيلتان في الميزان ، حبيبتان إلى الرحمن : سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم "....: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" من استغفر للمؤمنين والمؤمنات ، كتب الله له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة "...." قل لا حول ولا قوة إلا بالله ، فإنها كنز من كنوز الجنة "....من قال حين يأوي إلى فراشه: أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه. كفَّر الله ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر. " كان الرسول الكريم  إذا  أصبح قال اللهم إني أسألك علما نافعا ، ورزقا طيبا ، وعملا متقبلا"...." من قرأ قل هو الله أحد عشر مرات بنى الله له بيتا في الجنه " "  من قال في كل يوم حين يصبح وحين يمسي : حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم سبع مرات كفاه الله ما أهمه من أمر الدنيا والآخرة ".... " اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي ، اللهم استر عوراتي ، وآمن روعاتي ، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي ، وعن يميني وعن شمالي ، ومن فوقي ، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي".... قل معى " يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك و عظيم سلطانك " ....................." سيد الاستغفار أن يقول العبد : اللهم أنت ربي ، لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي ، فاغفر لي إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت من قالها حين يصبح موقنا بها فمات من يومه دخل الجنة ومن قالها حين يمسي موقنا بها ، فمات من ليلته دخل الجنة "

قضيه انا الفتها وعاوز حلكم فيها وهقول حلى فى الاخر خالص

3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
محمد حامد الغنام
عضو جديد
عضو جديد

ذكر
كليتك : حقوق السادات
جنسيتك : مصرى
هل تحب منتدانا : جدا
كيف تعرفت على منتدانا : جوجل

قضيه انا الفتها وعاوز حلكم فيها وهقول حلى فى الاخر خالص Empty
مُساهمةموضوع: قضيه انا الفتها وعاوز حلكم فيها وهقول حلى فى الاخر خالص   قضيه انا الفتها وعاوز حلكم فيها وهقول حلى فى الاخر خالص Icon_minitimeالإثنين يناير 11, 2010 3:01 pm

السلام عليكم

بدل مواضيع التعارف والتجمعات الى ملهاش لزمة يلا نعمل حاجة مفيدة وتكون معبرة فعلا عن القسم
هنا هنحاول نحل حبة قضايا
القضية الاولى
وتتلخص فى:-
قتل (ب) ضربة بعصي علي راسة أعتقد (أ) أن (ب) قضي نحبة فتوقف وفكر كيف يتخلص من جريمة فأخذ (ب) ودفنة في الثراء بعد تشريح الشخص اتضح من الصفة التشرحية أن الشخص توفي أثر الدفن في الثراء وليس الضرب بالعصي
نسب إلي (أ) فعل اية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
منتظر ردودكم وحلولكم المميزة
فائق احترامى وتقديرى
السلام
مشرف قسم
السلام

ذكر
كليتك : حقوق

مُساهمةموضوع: رد: قضيه انا الفتها وعاوز حلكم فيها وهقول حلى فى الاخر خالص   قضيه انا الفتها وعاوز حلكم فيها وهقول حلى فى الاخر خالص Icon_minitimeالإثنين يناير 11, 2010 5:00 pm

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

كان اولى بالسيد العضو المحترم ان يعرض قضيته عرضا صحيحا بدلا من ان يسخر من مواضيع التعارف

ثانيا اشكرك على اضافتك شيئا جميلا وهو هذه القضيه

ولكن السؤال الذى يدور الان هل (ب) قتل وحده ام ماذا حيث انك اغفلت ذكر ركنا هاما فى الجريمه وهو الركن المادى المتمثل فى جريمه الضرب

ممما يؤدى إلى اهذار هذا الاتهام فى مجمله وعليه فليس هناك علاقه سببيه بين القتل وبين (أ)

ثم كيف لنا ان نقر ان (ب) قتل ثم بعد هذا نتكلم فى عدم وفاته فقد كان اولى بكاتب هذه القضيه ان يتكلم عن ضرب افضى إلى موت فى اعتقاد الفاعل

ثانيا استاذى الفاضل محمد الغنام

فى حاجه مهمه فى القانون الجنائى وهو ارتباط الجريمه بجريمه اخرى

فأولا علينا ان نكيف الجريمه الاولى وهى الضرب المبرح بالعصى
هل هيا جنحه ام جنايه وإن كان فى الغالب ان جرائم الضرب جنح وليست جنايات

ثانيا ننظر للجريمه الثانيه وهى اخفاء جثه بدون علم الحكومه

ثالثا ننظر لجريمه القتل وهى جنايه

وعليه فتكيف الجريمه جنحه ضرب اقترنت بجنايه قتل فى صورتها المشدده جوازيا حسب اعمال القاضى للقانون حيث ان الفاعل قد دفن المجنى عليه وهو على قيد الحياه

وعليه فإن المنسوب للمتهم جنحه مقترنه بجريمه

فى حاله عدم العمد يعنى مفيش سبق اصرار وترصيد

يعاقب طبقا لنص الماده

مادة 234 :-

من قتل نفسا من غير سبق اصرار ولا ترصد يعاقب بالاشغال الشاقة المؤبدة او المؤقتة .

ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالاعدام اذا تقدمتها او اقترنت بها او تلتها جناية اخرى ، واما اذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة او تسهيلها او ارتكابها بالفعل او مساعدة مرتكبيها او شركائهم على الهرب او التخلص من العقوبة فيحكم بالاعدام او بالاشغال الشاقة المؤبدة .

" وتكون العقوبة الاعدام اذا ارتكبت الجريمة المنصوص عليها فى المادة 234 تنفيذا لغرض ارهابى "

وتكون كذالك العقوبه الاعدام طبقا لنص الماده 230

من قانون العقوبات

ويا استاذ محمد حامد الغنام

ارجوا ان يكون ردى المتواضع يكون قد حل قضيتكم

وارجوا منكم عدم السخريه من مواضيع القسم

وشكرا
محمد حامد الغنام
عضو جديد
عضو جديد

ذكر
كليتك : حقوق السادات

مُساهمةموضوع: رد: قضيه انا الفتها وعاوز حلكم فيها وهقول حلى فى الاخر خالص   قضيه انا الفتها وعاوز حلكم فيها وهقول حلى فى الاخر خالص Icon_minitimeالثلاثاء يناير 12, 2010 3:13 pm

اولا بشكرك يادكتورمصطفى على كلامك

دى
ثانيا انا مش هقول دلوقتى هل رايك صح ولا غلط
ثالثا انا مستنى كل اصدقائنا فى المنتدى لما انشاء الله كلهم يخلصوا امتحانات
وبعد لما يشوفوا الموضوع دى وهو حل القضيه ويقولوا رايهم فية
هقول راى فى الاخر خالص

وانا مع احترامى ليك يادكتور مصطفى معترض على رايك
واتمنى انك متخدشى منى موقف سلبى لانى هقول راى فى الاخر خالص بعد ماكل اصدقائنا يقولوا رايهم
وانا راى صح لانى معملتهوشى لوحدى بل انى اخت راى الدكتور حسام الدين فى راى وقالى راى صحيح
السلام
مشرف قسم
السلام

ذكر
كليتك : حقوق

مُساهمةموضوع: رد: قضيه انا الفتها وعاوز حلكم فيها وهقول حلى فى الاخر خالص   قضيه انا الفتها وعاوز حلكم فيها وهقول حلى فى الاخر خالص Icon_minitimeالثلاثاء يناير 12, 2010 4:15 pm

يا حبيبى انا عارف طريقه دكاترة السادات اوساتذه الجنائى بالذات
وعلى التحديد الدكتور سامى الشوا العميد

بتاع شبين

واحب اقولك شيئ ان طريقه وضع المساله ملهاش غير الحل ده

واى حل تانى غلط وده مفيهوش كلام

لان دى نصوص مواد يا غالى

ثانيا لو الدكتور حسام شاف القضيه دى كده وحلها يبقى حرام

ليه انا اساسا حلتها من بابا انى بشرحها لكن القضيه غلط

هقولك على شيئ اطلع على كليه حقوق بنها فى دكتور جنائى هناك اسمه الدكتور شرف الدين

وفى الدكتور ابراهيم التمساحى وده مستشار

اسئلهم فى القضيه لو حد رضى يحلها اساسا يبقى فى كلام

بلاش ده

روح طنطا فى الدكتور محمود طه ادخله واسئله

وطبعا انا حتى الان مقولتلقش روح للدكتور بكرى يوسف اللى هو استاذ الجميع ودة دكتور عنده 79 سنه فى جامعتى

ده حيبص فى القضيه ويقوم يمشى
ومش حيعلق

بص يا محمد انا عمرى ما كتبت كلمه غير وانما متاكد منها

فعيب قوى كلمه انا مش حقول رايك صح ولا غلط

وعموما يا سيدى ربنا يوفقك وبعد كل ده انا مش دكتور جنائى انا دولى

بس حقولك شيئ مهم لو اى شخص حلها غير كده يبقى غلطان مائه فى المائه

ومع السلامه
semsema
عضو جديد
عضو جديد
semsema

انثى
كليتك : حقوق شبين
هل تحب منتدانا : نعم

مُساهمةموضوع: رد: قضيه انا الفتها وعاوز حلكم فيها وهقول حلى فى الاخر خالص   قضيه انا الفتها وعاوز حلكم فيها وهقول حلى فى الاخر خالص Icon_minitimeالسبت أبريل 24, 2010 12:24 am

انا من رايى بعد ما شوفت ارائكم ان دى جريمه قتل مع سبق الاصرار والترصد ودا للاتى
اولا انه ضربه بالعصا قاصد انه يموت او قاصد القتل
ثانيا بناءا على ضربه وموت المجنى عليه حب انه يخفى الجريمه باخفاء الجثه وان كانت مازالت على قيد الحياه وان سبب الوفاه هو الدفن
هنا القصد الجنائى موجود وهو القتل العمدمع اختلاف اداه الجريمه فى الحاله الاولى والثانيه
والله اعلم
http://www.romanceworld.ahlamontda.net

قضيه انا الفتها وعاوز حلكم فيها وهقول حلى فى الاخر خالص
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-